تركيب صخور وأحجار بالفجيرة

تركيب صخور وأحجار بالفجيرة 0589301941

تركيب صخور وأحجار بالفجيرة

المغربي شركة تركيب صخور وأحجار بالفجيرة   ما يميز بعض المناظر الطبيعية الرائعة الجمال عن المناظر الطبيعية العادية هو تواجد الصخور والأحجار فيها والاستخدام المبتكر لهما، فالصخور هي مادة صلبة جداً ويمكن أن تلعب دوراً هاماً في إبراز جمال نباتاتك وتضيف لمسة فنية إبداعية لحديقتك مهما كان نوع النباتات المزروعة فيها، الجدير بالذكر أنه  قد تنافس الصخور مواد صلبة أخرى من حيث المتانة مثل الخرسانة والطوب، ولكن الصخرة هي أكثر ما يعبر عن الطبيعة لأنها جاءت من قلبها لذا تجعل المكان يبدو وكأنه طبيعي بنسبة 100%،  هنا سنقدم لكم في التالي أهم التفاصيل الخاصة بتركيب الصخور والأحجار في الفجيرة والبلدان المجاورة لها.

 

تركيب صخور وأحجار بالفجيرة
تركيب صخور وأحجار بالفجيرة

أشهر أنواع الصخور والأحجار المستخدمة في الحدائق:

هيا بنا نتعرف على أهم أنواع الصخور والأحجار المستعملة في تنسيق الحدائق، فتابعونا فيما يلي:

  • حصى البازلاء: عادة ما تتلف هذه الحجارة الصغيرة بمرور الوقت بسبب العوامل الجوية المختلفة مثل الرياح والأمطار، تبدو حصى البازلاء مثل الحجارة المصقولة بشكل طبيعي، نظرًا لأن حصى البازلاء لها مظهر جذاب ومتوفرة بألوان متنوعة تناسب كل الحدائق، والجدير بالذكر أننا نستخدم هذه الأحجار في العديد من تنسيق الحدائق مثل تنسيق الممرات والمسارات وما إلى ذلك.
  • الصخور النهرية: هي عباره عن صخور تبدو كبيرة الحجم نوعاً ما عن صخور البازلاء، ويذكر هذا النوع من صخور الحدائق يمكن أن يحتفظ بالحرارة من الشمس ويسخن النباتات وبالكاد يلحق الضرر بها، لذا تجنب تغطية النباتات بالصخور النهرية يمكن استخدام هذه الأحجار على طول مسار ممرات الحديثة كنوع من التزيين والزخرفة.
  • صخور قوس قزح: هي من الصخور المشهورة حيث تُستخدم صخور قوس قزح لإنشاء حدود حول المناظر الطبيعية أو الحدائق، حيث تتوفر هذه الصخور بمجموعة متنوعة من الألوان، ومن الممكن استخدام تلك الصخور كحشو للأرض وللتغلب على الأعشاب الضارة
  • صخور الحمم البركانية: يتم استخراج صخور الحمم البركانية من قباب الحمم البركانية، تتوفر هذه الصخور في الغالب باللون الأحمر، ولكنها متوفرة أحيانًا باللون الأسود، حيث تستخدم صخور الحمم البركانية بشكل شائع لملء الارتفاعات والمسارات، إذا الترتيب الصحيح لصخور الحمم البركانية يجعل الحدائق مذهلة ورائعة الجمال.
  • الأحجار التي يتم جلبها من المناطق الصحراوية بمختلف أشكالها وألوانها تلعب دوراً مهماً في تزيين الحدائق، وخصوصاً إن قمت بإضافة بعض أعشاب الزينة حولها حتى يكون مظهرها أكثر جاذبية، فالأحجار والصخور في حقيقة الأمر هي أفضل اختيار لتزيين حديقتك.

 

طريقة تركيب الصخور والأحجار في الفجيرة:

بالتفصيل، نقدم لكم طريقة تركيب الصخور والأحجار في الحدائق لزيادة تنسيقها ولإضافة نمط طبيعي تماماً لها:

 

  • أولاً: يتم تحضير الحديقة لتركيب الأحجار فيها:

من أجل البدء في العمل، يجب أن تكون مساحة الحديقة خاليه بعض الشيء، أيضاً يتم إزالة أي حشائش أو شجيرات أو شجيرات في المنطقة، يتعين علينا في تلك الخطوة استخدام منفاخ الأوراق لمسح منطقة الأوراق والنباتات الخفيفة، ولا مانع من  استخدم مجرفة لحفر الشجيرات من الجذور واستخدم مجموعة قوية من المقصات لقص أغصانها.

بمجرد إزالة النبات الغير مرغوب فيه، يتم استخدم مجرفة لإزالة الغطاء النباتي الأصغر، وهي خطوة مهمة في تنظيف أرضية الحديقة للبدء في استقبال الحجر، الهدف  الرئيسي من تلك الخطوة هو فصل العشب عن مساحة المكان الذي يوضع الحجر فيه، عن طريق إنشاء حافة باستخدام أداة مخصصة لهذا الغرض ليتم تثبيت الأحجار في هذا المكان.

 

  • ثانياً، قم باختيار التصميم المناسب للحديقة:

بمجرد قيام العمال خاصتنا بمسح وتنظيف وتنقية الحديقة التي سنعمل على تنسيقها، نبادر بالبدء في التفكير في التصميم المناسب للحديقة سواء كانت حديقة عامة أو خاصة،  ولدينا المتخصصين والفنيين في تصميم الحدائق وتنسيقها باستخدام أشكال متنوعة من الصخور والأحجار وفقاً لما يتناسب مع طبيعة حديقتك.

 

  • ثالثاً، تأتي مرحلة تعيين الأحجار وتحديد مكانها:

اختر مجموعة متنوعة من الأحجار والصخور بشرط أن تكون متناسقة مع بعضها البعض،  فيمكنك اختيار صخور كبيرة الحجم وأخرى متوسطة الحجم بل ولا استغناء عن الأحجار الصغيرة الحجم، وتجدر الإشارة إلى أنه لا بد من ترتيب الأحجار بشكل عشوائي حتى تكون أقرب للطبيعة.

يمكنك أن تطلب المحجر تسليم الحجارة إلى موقعك وتفريغها، وينصح بالبدء في تفريق الأحجار متبوعة بالأكبر منها حجماً، والجدير بالذكر أنه  يمكن أن يصل وزن الأحجار الصغيرة إلى 100 رطل، بينما يمكن أن تصل الأحجار الكبيرة إلى 500 رطل، لذا الحذر أمر ضروري أثناء العمل تجنباً لحدوث أي مضاعفات.

 

  • الخطوة الأخيرة تتمثل في تثبيت الصخور والأحجار:

يجب عليك توخي الحذر في تلك الخطوة لأن هذا العمل يبدو شاق نوعاً ما،  نقوم بدحرجة الأحجار الثقيلة في مكانها باستخدام العتلات والحشوات الحجرية، بعد ذلك قاعدة لتثبيت الصخور بحيث تظل في مكانها وتبدو طبيعية جداً، ستقوم بوضع  الصخور داخل القاعدة التي قمت بصنعها خصيصاً لكل حجر، وليس فوق سطح الأرض  مما يمنح الحديقة الصخرية مظهرًا أكثر طبيعية.

 

هناك بضعة أمور يجب وضعها بعين الاعتبار عند اختيار الصخور أو الأحجار الطبيعية لتركيبها في الحدائق:

  • قد يكون الحجر المحلي والإقليمي والمحلي هو الأكثر فعالية وتأثيراً من ناحية التكاليف المادية.
  • قم باختيار حجرًا صغيرًا مستديرًا، مثل صخور النهر أو الصخور المكسرة جيدًا لتركيبها في الممرات والمسارات وممرات الحيوانات الأليفة حيث يسهل المشي عليها.
  • قد يغير يسفر عن استخدام الحجر الجيري حموضة التربة مما يسفر عنه حدوث ضرر للنباتات النامية عند استخدامها، كما يوثر بشكل سلبي على الغطاء الأرضي أو أحواض الزراعة.
  • بالنسبة لأي منطقة، قم باختيار نشارة حجرية وغطاء أرضي صخري بعناية حيث تتطلب المساحات الكبيرة مزيدًا من العمل وبذل الكثير من الجهد والوقت.
  • تساعد نشارة الصخور والغطاء الأرضي الحجري على منع نمو الحشائش والاحتفاظ بالرطوبة، لكن ضع في اعتبارك أن الحجر يمتص ويعكس الحرارة أيضًا مما قد يجفف الكثير من النباتات.
  • نوصيك باختيار الأحجار الصلبة للممرات والمناطق التي بها حركة مرور المركبات بمختلف أنواعها.

 

خدمات أخري :  تركيب عشب طبيعي الفجيرة  –  تركيب عشب صناعي الشارقة  –  تركيب نوافير دبي

 

 

فوائد تركيب الصخور والأحجار:

  • يجب الاهتمام بالصيانة الدورية للصخور والأحجار بالحدائق، تتطلب الأغطية الأرضية مثل الشجيرات والكروم صيانة دورية ورعاية مستمرة مثل الري والتسميد والتشذيب وما إلى ذلك، كما تحتاج الأغطية المصنوعة من القماش أو البلاستيك ورقائق اللحاء إلى صيانة دورية، ومع ذلك ، لا تتطلب الأغطية الصخرية الاستبدال والصيانة المستمرة.
  • الصخور والأحجار تمتاز بصلابتها ومتانتها على عكس أغطية الأرض العضوية أو الحية، يمكن أن تتحمل الصخور والأحجار الظروف الجوية الصعبة وتتحمل الاستخدام الكثيف، بالإضافة إلى ذلك تدوم الأغطية الأرضية الحجرية أو الصخرية لفترة أطول من أي أغطية أرضية أخرى.
  • لا تتعرض للتحلل: تتحلل أغطية الأرض مثل رقائق اللحاء بمجرد تعرضها للمطر ولكن الأمر مختلف تماما مع أغطية الأرض الصخرية لا داعي للقلق بشأن هذه المشكلة.
  • لا يجذب الحشرات، عندما تستخدم رقائق الخشب في حديقتك، فإنها تتحلل وتجذب النمل الأبيض أو أنواع أخرى من الحشرات، على النقيض من الصخور والأحجار التي تحول دون هذا الأمر مما يقلل من خطر حدوث مشكلة تواجد وانتشار الحشرات في الحديقة.

تركيب صخور وأحجار بالفجيرة | 0589301941 |المغربي لتركيب الصخور والاحجار بالفجيرة

 

اضغط هنا للاتصال بنا مباشرة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!